الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة
إن الانتشار الواسع للهواتف الذكية في الوقت الحاضر، وكذلك منصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام الهاتف المتحرك، جعل التجربة المصرفية من أسرع الخيارات وأكثرها ملاءمة. ولكن، يجب دائماً اتباع النصائح التالية:
  • تقييد الوصول إلى هاتفك المتحرك من خلال إنشاء كلمة مرور أو رمز تعريف شخصي. ويجب تفعيل خيار الإقفال التلقائي.
  • تحديث التطبيقات وأنظمة التشغيل الخاصة بهاتفك المتحرك بشكل دائم.
  • تحميل تطبيق الخدمات المصرفية المتحركة الرسمي من مصرف أبوظبي الإسلامي من مصادر موثوقة مثل (متجر التطبيقات App store أو Google Play).
  • عدم تحميل تطبيق الخدمات المصرفية المتحركة من مصرف أبوظبي الإسلامي بالضغط على أي رابط يصلك عبر البريد الإلكتروني.
  • عدم حفظ المعلومات السرية وكلمات المرور ورموز التعريف الشخصي على هاتفك.
  • الحدّ من كمية التفاصيل الشخصية أو معلومات الاتصال المحفوظة على هاتفك.
  • في حال فقدان هاتفك، يجب إبلاغ مزود خدمة الهاتف المتحرك والشرطة بذلك على الفور، كما ينبغي إعلام المصرف ليقوم بحجب خدمات القناة الرقمية الخاصة بك.
  • التأكد من إغلاق تطبيق الخدمات المصرفية المتحركة بعد كل استخدام
  • عدم التحميل أو الضغط على الروابط الواردة من مرسلين غير مرغوب بهم عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الرسائل النصية القصيرة.
  • مسح بيانات هاتفك المتحرك بشكل مستمر عبر حذف الرسائل النصية المستلمة من المراكز المالية، وخاصةً قبل بيع الجهاز أو التخلص منه أو مشاركته.
  • عدم الإفصاح عن أي معلومات شخصية (مثل أرقام الحسابات أو كلمات المرور أو أي معلومات شخصية) عبر الرسائل النصية أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  • السعي دائماً لاستخدام شبكات آمنة عن طريق التأكد، حيثما أمكن، من أن كافة أساليب الاتصال بالإنترنت محمية بكلمة مرور.
إذا لاحظت أي معاملة غير اعتيادية/مشبوهة على حسابك، الرجاء الاتصال بـمصرف أبوظبي الإسلامي فوراً عبر مركز خدمتنا المتاح على مدار الساعة: +97126100116