For an optimal experience please rotate your device to portrait mode
التصيد الاحتيالي هو عملية احتيال يحاول من خلالها قراصنة الإنترنت الحصول على المعلومات الشخصية والتفاصيل المصرفية الخاصة بك، وذلك عبر إرسال رسائل إلكترونية مزيّفة ولكنها تبدو أصلية ومرسلة من مراكز مالية أو جهات أخرى. وقد تبدو هذه الرسائل الإلكترونية قانونية حيث يطلب من خلالها تقديم معلومات حساسة (مثل هوية المستخدم أو كلمات المرور أو رموز التعريف الشخصي أو بيانات البطاقة أو أرقام الحسابات وغير ذلك) عن طريق إرسال رابط يؤدي إلى موقع إلكتروني مزيّف يمكّن مجرمي شبكات الإنترنت من الحصول على التفاصيل الشخصية الخاصة بك، والتي تستخدم لاحقاً لأغراض الاحتيال المالي.
وتسمّى عمليات الاحتيال المشابهة التي تتمّ عبر استخدام الرسائل النصية القصيرة بـ "SMSishing"، أما تلك التي تتمّ عبر الاتصالات الهاتفية (معظمها الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت VOIP) فتسمّى بـ "Vishing".
كيفية تقليل فرص الوقوع ضحية الاحتيال المالي:
في حال استلام أي رسالة إلكترونية مشبوهة، يرجى الإبلاغ عنها بإرسال رسالة إلى securityalert@adib.ae أو الاتصال بمركز الاتصال المتوفر على مدار الساعة على الرقم 8002288 (من داخل دولة الإمارات) أو 6100600 2 971+ (من خارج دولة الإمارات). مصرف أبوظبي الإسلامي لن يطلب أبداً أي معلومات تتعلّق بحسابك وكلمة المرور الخاصة بك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، كما لن يطلب منك أن تقوم بإعادة تسجيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
اكتب أو اتصل أو أرسل رسالة
وأقرب موقع للخدمات المصرفية السريعة
حصلت على السؤال؟ نحن هنا لمساعدتك