الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزتين من "بانكر ميدل إيست" عن خدماته المتميزة للشركات الصغيرة والمتوسطة

أبوظبي، 18 أبريل 2016: فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بجائزتين مرموقتين من مجلة "بانكر ميدل إيست" عن فئة "أفضل خدمة مصرفية عبر الإنترنت للشركات الصغيرة والمتوسطة" و"أفضل خدمة لصرف العملات الأجنبية للشركات الصغيرة والمتوسطة".  

وتتيح منصة الخدمات المصرفية للأعمال عبر الإنترنت، التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي للشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات الأساسية المصممة خصيصاً لتناسب متطلباتها وتوفر لها مزيداً من الراحة والسهولة والأمان في إنجاز المعاملات المصرفية. ومن بين المزايا التي توفرها إمكانية إجراء تحويلات مالية برقية مجاناً من دون حد أعلى على مبلغ التحويل وسداد الفواتير ودفعات البطاقات المغطاة وغيرها من المزايا الأخرى.

 

وتعليقاً على فوز المصرف بهاتين الجائزتين، قال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: "حققنا تقدماً ملحوظاً على صعيد تطوير خدماتنا المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى توسع قاعدة عملاء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال بنسبة 106% على أساس سنوي. ويدرك مصرف أبوظبي الإسلامي جيداً أهمية هذه الفئة من الشركات لاقتصادنا الوطني، ولهذا فإننا نعمل على إطلاق العديد من المبادرات الأخرى المخصصة لها بما يمكن أصحاب هذه الشركات من تحقيق الاستفادة المثلى من قدراتهم وإمكانياتهم. وسنواصل الاستثمار بشكل مكثف في تطوير منصة خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت لتوفير أفضل تجربة ممكنة لعملائنا. وما هذه الجائزة سوى خير دليل على تميز خدمات المصرف مما جعله خياراً مفضلاً لعملائنا".

 

ويوفر قطاع الخدمات المصرفية للأعمال من مصرف أبوظبي الإسلامي، لعملائه مدراء علاقات على قدرٍ عالٍ من الخبرة والمعرفة بمتطلبات واحتياجات العملاء بهدف مساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خبراتهم ومعارفهم وإرشادهم حول أفضل الممارسات بخصوص صرف العملات الأجنبية والتجارة الدولية.

 

من جانبه، قال مهدي كيلاني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي: "تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً حيوياً في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات، وقد حرصنا على مواءمة استراتيجيتنا المتعلقة بالخدمات المصرفية للأعمال بما يلبي احتياجات هذه الشركات ويوفر لها الدعم اللازم للنمو. ونرى بأن هذه الفئة المهمة ستواصل دورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي في الدولة، ولكن نجاحها مرهون بوجود شركاء مصرفيين يدركون جيداً احتياجاتها ولديهم القدرة على تلبيتها، وهنا يبرز دور مصرف أبوظبي الإسلامي الذي يعد في طليعة المؤسسات المالية الداعمة لها".

 

وتهدف جوائز "بانكر ميدل إيست" السنوية إلى تكريم المنتجات والخدمات المالية والمصرفية المبتكرة في المنطقة، بالإضافة إلى تكريم المصارف والمؤسسات المالية التي سجلت أداءً قوياً ساعدها على تعزيز حصتها السوقية في القطاع.  

 

وتمثل هاتان الجائزتان من مجلة "بانكر ميدل إيست" إضافة قيمة إلى الجوائز والتكريمات العديدة التي حصل عليها المصرف خلال العام الجاري، ومن بينها جائزة "أفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط" من مجلة "برايفت بانكر إنترناشونال" وجائزة "أفضل مصرف خاص في دولة الإمارات لعام 2015" من مجلة "غلوبال فاينانس" وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات" من مجلة "إيميا فاينانس" للسنة الخامسة على التوالي.

 

-انتهى-

 

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد "مصرف أبوظبي الإسلامي" أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ويتمتع بسمعة قوية في مجال التميز في خدمة العملاء، حيث حصل على العديد من الجوائز الدولية في هذا المجال. ويقدم المصرف مجموعة كاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية وحلول التمويل والخدمات الاستثمارية المتوافقة جميعها مع مبادئ الشريعة الإسلامية. ويتجاوز عدد عملائه اليوم 855 ألف عميل تتم خدمتهم من خلال شبكة فروع تتضمن 88 فرعاً وأكثر من 700 جهاز صراف آلي، إلى جانب قنوات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية، ما يجعله أحد أكبر ستة مصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدم المصرف خدمات مصرفية تلبي احتياجات مختلف شرائح عملائه بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للأفراد، كما يوفر خدمات مخصصة للمؤسسات المالية والقطاعين الحكومي والعام. ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر.

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae ، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلامي                                         مجموعة برنزويك

رضوى نصرالدين شهاب                                            موفق الحجار

مدير أول للاتصال المؤسسي                                                مدير علاقات عامة

متحرك: +971 50 473 4482                                   متحرك: +971 56 174 8183

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com                  بريد إلكتروني:ADIB@brunswickgroup.com